دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-18

3 قضايا تشغل الساحة النيابية

الراي نيوز - تطغى ثلاث قضايا على الساحة النيابية، الأولى رئاسة مجلس النواب، والثانية المشاورات التي يجريها رئيس الوزراء المكلف الدكتور جعفر حسان مع الأمناء العامين للاحزاب التي لديها تمثيل في مجلس النواب حول الفريق الوزاري، والثالثة ترتيب الكتل النيابية.

اكدت المصادر النيابية أن الحوارات بين «النواب» حول انتخابات رئاسة مجلس النواب بدأت مبكراً، وأن هناك شخصيات نيابية اعلنت رغبتها بالترشح لموقع رئيس المجلس، بالاضافة الى أن المرشحين لرئاسة مجلس النواب يحرصون في المرحلة الأولى على التشاور مع القيادة الحزبية وكتلهم الحزبية والحصول على دعم الكتلة قبل الاعلان رسميا عن الترشح.

وتشير الاجواء النيابية إلى أن هناك سبعة نواب لديهم النية للترشح لموقع رئيس مجلس النواب وهم احمد الصفدي ومازن القاضي وخميس عطية ونصار القيسي ومصطفى العماوي واحمد هميسات وابراهيم الطراونة.

وتشغل الساحة المشاورات التي يجريها رئيس الوزراء المكلف الدكتور جعفر حسان مع الأمناء العامين للاحزاب السياسية التي لها كتل وتمثيل في مجلس النواب.

وأكدت المصادر أن رئيس الوزراء المكلف أكد حرصه على التواصل مع الاحزاب السياسية وتعزيز الحياة الحزبية واستكمال مسار التحديث السياسي، و اكد الدكتور حسان حرصه على التعاون مع مجلس النواب والكتل النيابية وجميع اعضاء المجلس.

وتوقعت المصادر أن يختار رئيس الوزراء المكلف وزراء من الاحزاب الممثلة في مجلس النواب وأن الاختيار سيكون بناء على الكفاءة والخبرات والنزاهة والقدرة على القيادة والتعامل مع المرحلة المقبلة، وتشير المصادر النيابية إلى أن الامناء العامين للاحزاب أطلعوا القيادات الحزبية والنواب الحزبيين على هذه المشاورات.

ويتوجب على الحكومة أن تتقدم ببيانها الوزاري الى مجلس النواب خلال شهر من تاريخ انعقاد المجلس لنيل الثقة على اساسه، لتبدأ مناقشات الثقة بالحكومة والتصويت عليها وهنا نص الدستور على أنه يجب على الحكومة أن تحصل على ثقة مجلس النواب بان يصوت لها بمنح الثقة النصف زائد واحد من اعضاء مجلس النواب على الاقل.

على الصعيد ذاته، تشغل القضية الثالثة الساحة النيابية والحزبية هي ترتيب الكتل النيابية قبل موعد الدورة العادية الأولى لمجلس الامة حيث بدأت الاحزاب الممثلة في البرلمان بعقد اجتماعات مع كتلها الحزبية من اجل تحديد آليات عمل الكتلة وترتيب اوضاعها الداخلية والتوافق على رئاسة الكتل لتسجيلها في الامانة العامة لدى مجلس النواب.

واكدت المصادر أن الايام المقبلة ستشهد مشاورات بين الكتل حول رئاسة مجلس النواب واعضاء المكتب الدائم «النائب الاول لرئيس المجلس والنائب الثاني والمساعدين» كما ستشمل المشاورات اللجان الدائمة في مجلس النواب.

 

 

عدد المشاهدات : ( 114 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .